وزير النقل: من المتوقع عودة أوتستراد (حمص – حماة) للخدمة خلال أسابيع قليلة

وزير النقل: من المتوقع عودة أوتستراد (حمص – حماة) للخدمة خلال أسابيع قليلة

- ‎فيمحليات

قال وزير النقل المهندس علي حمود لتلفزيون الخبر أنه “من المتوقع الانتهاء من أعمال صيانة أوتستراد حمص – حماة ووضعه بالخدمة خلال أسابيع قليلة”.

 

 

 

 

وبين حمود أن “ورشات المواصلات الطرقية بحمص بدأت منذ الساعات الأولى لإعلان منطقة شمال حمص خالية من المسلحين، بعمليات إعادة تأهيل وإصلاح أوتستراد حمص – حماة”.

وأضاف الوزير أن “الورشات باشرت على الفور بأعمال القشط للطريق ومد المجبول الاسفلتي، والعاملين يبذلون جهوداً كبيرة لانجاز صيانة الطريق بالسرعة القصوى”.

ولفت حمود إلى أن “الكلفة التقديرية لإعادة تأهيل الأوتستراد وفتحه تبلغ نحو ملياري ليرة سورية، وأعمال الصيانة في الطريق تتم على مسافة 20 كم بمسربين عرض كل مسرب 12 متر”.

وعن الأضرار التي تعرض لها الطريق، ذكر الوزير أنها “أعمال تخريب ممنهجة من خلال قطعه وحفره بآلات وسرقة كابلات الانارة وتخريب المنصف وتدمير عدد من الجسور وتخريب بعضها.”.

ويعتبر أوتستراد حمص – حماة شرياناً حيوياً يربط المنطقتين الجنوبية والوسطى بالمنطقة الشمالية، وتسهم عودته للعمل في تخفيف الحوادث المرورية على طريق السلمية البديل، بالإضافة لتقليل الزمن واختصار المسافة للعابرين باتجاه محافظة حماة، وبالعكس.

المصدر : تلفزيون الخبر

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *