نصائح ووصفات طبيعية لشد الجفون والتخلص من التجاعيد والترهل

نصائح ووصفات طبيعية لشد الجفون والتخلص من التجاعيد والترهل

- ‎فيصحة و رشاقة

تعتبر العينان من علامات ​الجمال​، الأمر الذي يدفع العديد من الأشخاص إلى الاعتناء بهما، والمحافظة عليهما من ​التجاعيد​، والترهل، وغيرها من التغيرات غير المحببة وخصوصاً في منطقة ​الجفن​، والتي تعد أكثر المناطق تعرضاً للتعب، وذلك نتيجة عدة أسباب، منها: التعرض المستمر لأشعة ​الشمس​، وقلة النوم والراحة، وإهمال الاعتناء به، ويمكن شد الجفن العلوي من خلال اتباع العديد من الوصفات بدلاً من التوجه لصالونات التجميل.

 

 

 

 

 

 

طريقة شد جفن العين العلوي طبيعياً

العسل

عن طريق وضع العسل بعد تسخينه على المنطقة المحيطة بالعينين، مع التركيز على الجفون العلوية، وتركه حتّى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

بياض ​البيض

عن طريق وضع بياض البيض في وعاء، واستخدام عيدان القطن في تطبيقه على الجفن، وتركه حتى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر، وتكرارها مرة في الأسبوع.

بياض البيض بالدقيق

عن طريق وضع بياض بيضة في وعاء، وإضافة القليل من الدقيق، والعسل، والجلسرين، وخلطها جيداً، وتطبيق الخليط على البشرة، وتركه حتى يجف، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

 

بياض البيض ب​الزبادي

عن طريق وضع ملعقتين صغيرتين من الزبادي في وعاء، وإضافة ملعقتين صغيرتين من البيض، والقليل من السكر الأبيض، ومزجها جيداً، وتطبيق الخليط على البشرة، وتركه حتّى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

الملفوف بدقيق ​الأرز

عن طريق وضع ثلاث أوراق من الملفوف في وعاء الخلاط الكهربائي ونعصرها، ثمّ إضافة أربع ملاعق صغيرة من دقيق الأرز المطحون، والقليل من زيت الزيتون، ومزجه جيداً، وتطبيقه على الوجه، وتركه حتّى يجف، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

 

تمرين الجفن

عن طريق رفع الحاجب، ووضع الإصبع تحت عظمة الجفن لشد الجلد المترهل، ثم إغلاق العينين بشكلٍ تدريجي، والبقاء بهذه الوضعية لـ 6 ثوانٍ، ثمّ فتح العينين، وتكرار التمرين مدّة 10 دقائق، أربع مرات في الأسبوع.

العسل و​الزنجبيل

عن طريق وضع مبشور الزنجبيل في وعاء، وإضافة القليل من العسل، ومزجهما جيداً، وتطبيقه على المنطقوة المحيطة بالعينين مدّة 5 دقائق، ثمّ غسله بالماء الفاتر.

الزيوت الطبيعية

عن طريق تطبيق زيت الخروع على الجفن العلوي مرتين في اليوم، مرة صباحاً وأخرى مساءً، او تدليك العلوي بزيت جوز الهند، وتركه مدّة ربع ساعة، ثمّ غسله بالماء الدافئ.

 

نصائح لشد جفن العين العلوي

استخدام النظارات الشمسية للوقاية من أشعة الشمس.

الابتعاد عن ​التدخين​.

تنظيف العينين جيداً، مع الحرص على عدم ترك أي أثر للماكياج.

تناول الأطعمة الغنية بفيتامين هـ، لأنّه يرطب البشرة، ويمكن الحصول على فيتامين هـ من المكسرات، كاللوز، والجوز.

استخدام كمادات الماء الباردة لشد العينين، حيث تساعد على قبض الأوعية الدموية، وبالتالي إزالة التجاعيد.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *