منتخب أوروجواي يخشى لدغات مبابي وجريزمان

منتخب أوروجواي يخشى لدغات مبابي وجريزمان

- ‎فيرياضة

بعد أن تمكن منتخب أوروجواي، من إخراج البرتغال، من منافسات كأس العالم، يتعين عليه حاليا، التعامل مع المهاجم الفرنسي الشاب كيليان مبابي، إذا أراد أن يتأهل لنصف نهائي المونديال.

ويلتقي منتخب أوروجواي، مع نظيره الفرنسي غدا الجمعة، في أولى مباريات دور الثمانية بالبطولة.

وسجل كيليان مبابي، هدفين في المباراة التي فاز بها المنتخب الفرنسي على نظيره الأرجنتيني، بنتيجة 4-3، في دور الستة عشر، وهو ما سيجعله مراقبا بدرجة كبيرة، وإذا كان هناك فريقا بإمكانه إيقاف خطورة مهاجم باريس سان جيرمان، فهو منتخب أوروجواي.

وحقق منتخب أوروجواي، 4 انتصارات في مبارياته الأربع التي خاضها في البطولة، واستقبل هدفًا وحيدًا، جاء في مباراة دور الستة عشر أمام المنتخب البرتغالي.

ولن تكون مباراة دور الثمانية التي ستقام في نيجني نوفجورود، مجرد اختبار لمبابي فقط، بل تشهد صراعا من نوع خاص بالنسبة للمهاجم الفرنسي الآخر أنطوان جريزمان، الذي سيواجه زميليه بفريق أتلتيكو مدريد، دييجو جودين وخوسيه خيمينيز.

ولا يرجح أن يكون جودين، قائد منتخب أوروجواي، منافسا قويا بالنسبة لجريزمان، كما أنه أيضا بمثابة الأب الروحي لابنة المهاجم الفرنسي.

وشعر جريزمان بتقارب شديد مع أوروجواي، ولم يخف دعمه لفريق بينارول الأوروجوياني، وبعد تأهل منتخب أوروجواي لنهائيات كأس العالم بروسيا، التقى جريزمان وجودين في مطار مدريد مرتديا قميص منتخب أوروجواي.

وقال جريزمان “جودين صديق عظيم، ستكون مباراة عاطفية للغاية”.

ولكن المهاجم لويس سواريز قال “بقدر ما يقوله أنطوان عن أن نصفه أوروجوانيا، فإنه ما زال فرنسيا، ولا يعلم ما هو شعور كونك أوروجوانيا”.

وأضاف “إنه لا يعلم شيئا حول التضحية والمجهود الذي نقوم به، لنكون ناجحين في كرة القدم مع هذا العدد الصغير من السكان”.

ويهدف سواريز أن يضيف المزيد من الأهداف للهدفين اللذين سجلهما في كأس العالم، كما يأمل أن يتعافى زميله في الهجوم إدينسون كافاني، الذي سجل هدفي المنتخب اللاتيني أمام البرتغال، قبل أن يخرج بإصابة في ربلة الساق، في الوقت المناسب.

وفي الوقت نفسه، يتعين على المنتخب الفرنسي، الفائز بلقب البطولة في 1998، إيجاد البديل المناسب للاعب بليز ماتويدي الموقوف.

وقارن سواريز بين مبابي والنجم الفرنسي السابق تيري هنري، حيث قال “لكني أعتقد أن لدينا دفاعا قويا قادر على التعامل معه، ولكن ليس لاعبا واحدا فقط، كل الفريق الفرنسي”.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *