مباراة ريال مدريد وليفربول.. 5 أمور لا تفوتك قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

مباراة ريال مدريد وليفربول.. 5 أمور لا تفوتك قبل نهائي دوري أبطال أوروبا

- ‎فيرياضة

تتجه أنظار الملايين من عشاق كرة القدم حول العالم نحو ملعب “مجمع أولمبيسكي الوطني” بالعاصمة الأوكرانية كييف لمتابعة الصدام الكروي المنتظر بين ريال مدريد الإسباني وليفربول الإنجليزي في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

 

 

 

ويترقب محبو الفريقين وعشاق الساحرة المستديرة نهاية رائعة لموسم طويل وشاق قبل التفرغ لمباريات بطولة كأس العالم التي تنطلق منتصف الشهر المقبل في روسيا.

وتستعرض شبكة “إرم نيوز” بعض الأمور والنقاط الخاصة بالمباراة قبل الصدام الكروي بين ريال مدريد وليفربول في السطور التالية:

تاريخ المواجهات

تقابل ريال مدريد ضد ليفربول 5 مرات قبل صدام كييف المرتقب، وبدأت اللقاءات في نهائي نسخة 1981 بين الفريقين على ملعب “حديقة الأمراء” في العاصمة الفرنسية باريس وفاز ليفربول بهدف آلان كينيدي ليحسم الريدز اللقب.

ولعب الفريقان في دور الستة عشر لنسخة 2009 وفاز ليفربول في ملعب “سانتياغو برنابيو” بهدف يوسي بنعيون ثم تغلب الريدز في ملعبه “آنفيلد” برباعية سجلها فرناندو توريس وستيفن جيرارد “هدفين” وأندريا دوسسينا.

وتقابل الفريقان في دور المجموعات لنسخة 2014، وفاز ريال مدريد في آنفيلد بثلاثية كريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة “هدفين” ثم فاز في ملعب “سانتياغو برنابيو” بهدف بنزيما.

وفاز ليفربول 3 مرات مقابل انتصارين للريال، وسجل الريدز 6 أهداف وأحرز الريال 4 أهداف ويعد بنزيمة هداف مواجهات الفريقين برصيد 3 أهداف.

مشوار الفريقين

بدأ ليفربول مشواره بالبطولة بعد غياب طويل عن المشاركة، وخاض الملحق أمام هوفنهايم الألماني بالفوز بنتيجة (2-1 ، 4-2) ثم تخطى مجموعته من خلال التعادل مع إشبيلية الإسباني وسبارتاك موسكو الروسي ثم فاز ذهاباً وإياباً على ماريبور السلوفيني وتعادل مع إشبيلية وفاز على سبارتاك موسكو.

وفي دور الستة عشر، أطاح ليفربول بنظيره بورتو بالفوز بخماسية دون رد بالبرتغال وتعادلا في إنجلترا ثم تغلب على مانشستر سيتي الإنجليزي في دور الثمانية بثلاثية نظيفة ثم هدفين مقابل هدف وفي دور الأربعة فاز على روما الإيطالي بنتيجة 5-2 وخسر 2-4 في إيطاليا.

وخاض ليفربول في دوري الأبطال 14 مباراة، وفاز الريدز 9 مرات مقابل 4 تعادلات وهزيمة وحيدة أمام روما وسجل الريدز 46 هدفًا مقابل 13 هدفًا هزت شباكهم.

وبدأ ريال مدريد حامل اللقب مشواره بعبور المجموعة من خلال الفوز ذهابًا وإيابًا على أبويل نيقوسيا بطل قبرص والفوز على بوروسيا دورتموند الألماني والتعادل والخسارة أمام توتنهام الإنجليزي والتعادل، وفي دور الستة عشر فاز الفريق ذهابًا وإيابًا على باريس سان جيرمان الفرنسي ثم أطاح بنظيره يوفنتوس الإيطالي بالفوز ذهابًا والخسارة إيابًا في إسبانيا ثم تخطى بايرن ميونيخ الألماني في نصف النهائي بالفوز في ألمانيا والتعادل في إسبانيا.

وخاض الريال 12 مباراة هذا الموسم بدوري الأبطال، فاز في 7 مباريات وتعادل 3 مرات وخسر مرتين وسجل 30 هدفًا واستقبل 15 هدفًا.

كلوب ضد زيدان

لم يسبق أن تقابل المدرب الألماني يورجن كلوب ضد المدرب الفرنسي زين الدين زيدان من قبل.

ونجح كلوب في الوصول لنهائي دوري أبطال أوروبا مع بوروسيا دورتموند الألماني عام 2013 بينما فاز زيدان بلقب دوري الأبطال مرتين في العامين الأخيرين مع ريال مدريد.

رونالدو.. فرس رهان ريال مدريد

يراهن ريال مدريد على النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو هداف الفريق في الموسم الحالي برصيد 44 هدفًا ونجم الشباك في التشكيلة التي يقودها المدرب زيدان.

ويسعى ريال مدريد لحسم اللقب الثالث على التوالي معتمدًا على خبرة رونالدو والمهاجم كريم بنزيمة الذي صنع 12 هدفًا هذا الموسم بجانب مهارة إيسكو وماركو أسينسيو ولوكاس الثلاثي الواعد بجانب المخضرم غاريث بيل.

ويعتمد زيدان على ثلاثي الوسط توني كروس ولوكا مودريتش وكاسيميرو مع قوة وخبرة رباعي الدفاع سيرجيو راموس وداني كارفخال أو ناتشو ورافاييل فاران ومارسيلو.

صلاح يقود أحلام ليفربول

يضع فريق ليفربول آماله على الثلاثي الهجومي المرعب الذي نجح في تكوينه المدرب الألماني يورجن كلوب المدير الفني بوجود المصري محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.

ويبقى محمد صلاح نجم الشباك الأول في تشكيلة الريدز خاصة أنه هداف البريمييرليج وأفضل لاعب في إنجلترا والمرشح للانضمام إلى ريال مدريد في الموسم الجديد.

وسجل مثلث ليفربول المرعب هذا الموسم 90 هدفًا، وأحرز صلاح في الموسم الحالي 44 هدفًا ويعتمد ليفربول على هذا الثلاثي لصناعة الفارق.

وأكد أحمد حسام ميدو مهاجم توتنهام الانجليزي الأسبق لإرم نيوز أن قوة الريدز تتمثل في سرعات الثلاثي الهجومي وخاصة صلاح مع دقة تمريرات جيمس ميلنر.

وأضاف: “صلاح يستطيع أن يهز الشباك ويرفع أسهم ليفربول ولكنني أخشى من دفاع الريدز أمام خبرة هجوم الريال”.
كريم محمد – إرم نيوز

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *