كيف تختارون بطيخة حمراء مثالية ؟

كيف تختارون بطيخة حمراء مثالية ؟

- ‎فيصحة و رشاقة

ابحث عن بقعة الحقل ..

تعرف بقعة الحقل أو بقعة الأرض الزراعية التي يزرع فيها البطيخ، بأنها تلك البقعة الصفرار أو البيضاء الموجودة على أحد أطراف البطيخة..وهو المكان الذي يكون ملاصقاً من البطيخ على الأرض خلال نضجها ونموها على الأرض..

 

الآن انتبه.. إن كانت هذه البعقة صفراء اللون، أو برتقالية اللون، فإنها تشير إلى أن البطيخة حلوة، وإن كانت بيضاء اللون فإنها تشير إلى أن حلاوتها قليلة.

اختر إذن دائماً ذات اللون الأصفر أو البرتقالي.

كيف تختارون بطيخة حمراء مثالية ؟

ابحث عن لمسات النحل ..

هناك حزام أو ملامح بنية غامقة على البطيخة أحياناً، وهذه الأشكال تشير إلى أن النحل قام بلمس أجزاء التلقيح على زهرة البطيخ عدة مرات، فإن وجدت هذه الأشكال فأعلم أن البطيخة ذات لون أحمر وحلوة المذاق.

الفرق بين الذكر والأنثى في البطيخ ..

الكثيرون لا يعرفون أن المزارعين يمكنهم التفريق في جنس البطيخ، بين الذكر والأنثى.. في مختلف أنواع البطيخ، فإن البطيخ الذكر “أو الأولاد” يكون حجمهم أكبر، ويكونوا ممطوطين أكثر (شكل بيضاوي) وذو طعم مائي، كما في الصورة المرفقة.. أما الإناث من البطيخ فيكون شكهلم دائري.. وبالطبع فإنهم ألذ وأكثر حلاوة وحمرة من الذكور

كيف تختار حجم البطيخ الحلو ..

كيف تختارون بطيخة حمراء مثالية ؟

هل يجب أن تختار البطيخ كبير الحجم، أم صغير الحجم خلال رحلة البحث عن البطيخ الأحمر والحلو.؟ في الواقع فإنه كلما كانت البطيخة أكبر كلما كانت تشير إلى أنها اكثر احمراراً وحلاوة.. ولكن بشكل عام تذكر أن الحجم المتوسط قد يكون الأفضل، وأن الوزن أهم من الحجم.. اختر البطيخة ذات الوزن الكبير.. فقد تجد بطيختين بنفس الحجم، إحداهما أثقل من الأخرى، قم باختيار البطيخة الأثقل لأنها أكثر حلاوة وأكثر حمرة

ذيل البطيخ إلى ماذا يشير ..

كيف تختارون بطيخة حمراء مثالية ؟

هل يمكن أن يشير ذيل البطيخة إلى الحلاوة.؟ نعم يمكن ذلك.. ولكن كيف.؟

عندما يكون ذيل البطيخة جافاً ويابساً، فإنه يشير إلى أن البطيخة حلوة المذاق وأنها ناضجة تماماً، كما في الصورة المرفقة.. أما إذا كان الذيل أخضر اللون ولا يزال رطباً، فإن ذلك يشير إلى قرب قطف هذه البطيخة، وبالتالي قد لا تكون ناضجة تماماً.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *