طريق حمص حماة في الخدمة بعد غد الأربعاء

طريق حمص حماة في الخدمة بعد غد الأربعاء

- ‎فيمحليات

بيَّن مصدر إعلامي لـ«الوطن» أن وحدات من قوى الأمن الداخلي عثرت صباح أمس أثناء تمشيطها بلدة طلف في ريف حماة الجنوبي، على مشفى ميداني متكامل كان يستخدمه الإرهابيون في علاج جرحاهم، وهو محصن تحصيناً شديداً وكتيماً بالحجر الأسود البازلتي وبسماكة متر لمقاومة الضربات الجوية. وأكد المصدر أن المشفى الميداني مبني بين بناءين إداريين للتمويه وهو مجهز بغرفة عمليات و40 سريراً ومستودعات أدوية أغلبها تركية المنشأ، إضافة إلى شبكة من الغازات الطبية وعيادة سنية.

 

 

واطلع محافظ حماة محمد الحزوري خلال جولة رافقه فيها مدير صحة حماة عامر سلطان وفريق طبي خاص، على تجهيزات ومواد المشفى الميداني لتحديد مدى إمكانية استثمارها في القطاع الصحي بالمحافظة.
أما بالنسبة للأوتستراد الدولي حماة حمص، فأكد المصدر أنه سيفتتح الأربعاء القادم أمام الحركة المرورية بعد حل بعض المشكلات مع من تبقى من أهالي القرى على جانبيه ممن أجريت لهم تســـــــوية وضع.
وأول أمس أعلن المركز الروسي لتنسيق عملية المصالحة في سورية أن الشرطة العسكرية الروسية أقامت نقاط مراقبة إضافية في محافظتي حمص وحماة.
وبين رئيس المركز التابع لوزارة الدفاع الروسية، أليكسي تسيغانكوف، أن نقاط المراقبة الجديدة أقيمت في الرستن وكفرلاها وتلبيسة والزعفرانة وحارة التركمان والقرابيص بحمص وقرية قصرايا بمحافظة حماة «بغية ضبط عملية عودة النازحين وتقديم المساعدة للمدنيين وتجنب وقوع الاستفزازات».

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *