حل “توافقي” بشأن اللاجئين ينقذ الحكومة الألمانية

حل “توافقي” بشأن اللاجئين ينقذ الحكومة الألمانية

- ‎فيمغتربون حول العالم

توصلت الحكومة الألمانية لحل توافقي بشأن أزمة اللجوء والهجرة ، ينص على إنشاء مراكز إيواء حدودية.

 

 

 

ووفق ما ذكرت وكالة الأنباء الألمانية فإن المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ، توصلت مع حليفها البافاري ووزير داخليتها هورست زيهوفر ، إلى اتفاق “وسطي بعد اجتماع أزمة استمر لساعات.

ويقضي الاتفاق بإنشاء مراكز إيواء على الحدود الألمانية- النمساوية يرسل إليها بعض اللاجئين في ألمانيا الذين سجلوا أسماءهم في دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي قبل ألمانيا.

 

ومن المقرر أن يتم رد هؤلاء اللاجئين إلى الدول التي تم تسجيلهم فيها بداية.

ومن شأن تلك المراكز منع طالبي اللجوء الجدد من دخول الأراضي الألمانية لحين البت بطلبات لجوئهم ، وتمييز من هم بحاجة فعلية لحق اللجوء.

وشهدت الحكومة الألمانية خلافات عدة هددت استمرار تشكيلها ، بعد أن أعلن وزير الداخلية الألماني حليف ميركل، عن استقالته من الحكومة في حال لم يتم التوصل لاتفاق، إلا أنه تراجع عن قراره بموجب الاتفاق الأخير.

وتمحور الخلاف في الحكومة الألمانية حول اقتراح وزير الداخلية، الذي طالب بإبعاد جميع طالبي اللجوء الذين سُجل دخولهم في بلد أوروبي آخر قبل وصولهم إلى ألمانيا ، الأمر الذي رفضته المستشارة الألمانية.

وغالبًا ما تواجه الحكومة الألمانية خلافات من هذا النوع، كان فيها اللاجئون محور الجدل، وذلك مع استقبال ألمانيا ما يزيد على 1.2 مليون لاجئ منذ عام 2015.

المصدر: وكالات

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *