حلم الجمهور السوري إلى الواجهة .. هل سيرفع حظر الفيفا عن الملاعب السورية ؟

حلم الجمهور السوري إلى الواجهة .. هل سيرفع حظر الفيفا عن الملاعب السورية ؟

- ‎فيرياضة

قدم رئيس الاتحاد العام لكرة القدم فادي الدباس لرئيس الاتحاد الدولي جياني إنفانتينو، عرضاً شاملاً لواقع عودة الحياة إلى ملاعب الكرة السورية، عقب نهاية الاجتماع الخاص برؤساء الاتحادات في قارة آسيا بالعاصمة الروسية موسكو.

 

 

 

وأظهر الدباس، وفقاً لوسائل إعلامية رياضية، خلال العرض، الحضور الجماهيري المكثف لمباريات الدوري السوري الممتاز، بالتزامن مع النتائج المميزة التي حققها منتخب نسور قاسيون خارجياً، والتي جعلته يصل إلى أفضل تصنيف عالمي له تاريخياً، في محاولة لدعم ملف رفع الحظر عن الملاعب السورية.

بدوره، إنفانتينو قال أن “الفيفا سيدرس هذا الموضوع بجدية، وأنه سيكون ضمن الفقرات التي ستتم مناقشتها في مؤتمر الفيفا الحالي كما فعلنا مع العراق”، مشيراً إلى أنه سيدعم هذا الملف بشكل شخصي، متمنياً “رؤية المنتخبات السورية تلعب على أرضها”.

ويعود ملف رفع الحظر عن الملاعب السورية إلى الواجهة، بعد عودة الحضور الجماهيري خلال مباريات الدوري السوري، إضافة إلى تأسيس روابط “ألتراس” لعديد من الأندية السورية، والتي حازت على اهتمام اعلامي كبير.

كما ظهرت تساؤلات حول إمكانية موافقة الفيفا على طلب الاتحاد السوري على تقديم جزء من أموال سوريا المجمدة لدى الفيفا من أجل صيانة الملاعب، علماً ان لسوريا أكثر من ستة مليون دولار مجمدة لدى الفيفا.

يشار إلى أن الاتحاد الدولي فرض حظراً على الملاعب السورية، بعد عام 2011، الأمر الذي دعا منتخبنا الوطني لخوض جميع المباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 خارج أرضه، إضافة إلى خوض الأندية السورية استحقاقاتها الخارجية خارج أرضها أيضاً.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *