بيتزي: فوزنا على مصر تاريخي ولا أعترف بالمباريات الشرفية

بيتزي: فوزنا على مصر تاريخي ولا أعترف بالمباريات الشرفية

- ‎فيرياضة

أكد المدير الفني للمنتخب السعودي خوان انتونيو بيتزي، ان القرارات التي اتخذها كمدرب، جاءت طبقا لما يراه في التدريبات، وأن المعلومات التي تتوفر لديه، قد لا تتوفر لدى الآخرين.

وأضاف بيتزي في المؤتمر الصحفي بعد الفوز على المنتخب المصري في نهاية مشوار الفريقين في مونديال روسيا 2018 بحضور ، أنه في بعض الأوقات، يقوم باتخاذ قرارات قد لا ترضي الإعلاميين أو الجماهير، ولكنه يلعب بالشكل الصحيح، وبين أنه في حال لعب بمهند عسيري من البداية، ستكون هناك مساحات كبيرة، ستمنح الخصم حرية التحرك.

وعن إهدار منتخب مصر أكثر من فرصة بعد الهدف الأول الذي سجله صلاح، قال بيتزي: أعتقد أنه لم توجد مساحات في منطقتنا قبل الهدف، لكن بعد الهدف كانت هناك مشكلة في الانسجام بين المدافعين، وكانت هناك محاولة أخرى لصلاح، ولكن بعد ذلك تحكمنا بالكرة طوال المباراة، وحافظنا على توازننا، وتصدينا للمنتخب المصري، وقمنا بإغلاق المساحات التي ظهرت في بعض لحظات المباراة.

وحول تقييمه لمسيرة المنتخب السعودي في المونديال.. وإمكانية استمراره لبطولة كأس آسيا التي ستنطلق في الإمارات العام المقبل، قال بيتزي: “لم أكن اتوقع نتيجة مباراة روسيا وخسارتها الثقيلة، كانت هناك بعض اللحظات التي سيطرنا فيها، ولن أقول اننا لم نكن محظوظين بخوض المباراة الافتتاحية مع أصحاب الأرض والجمهور، ولكن لم تسر الامور كما خططنا، وحاولنا ان يشعر اللاعبين بالارتياح واللعب بحرية..كنا نعرف بعض نقاط الضعف في المنتخب ولكننا حاولنا علاجها.. أما بالنسبة للمستقبل، فالاتحاد السعودي هو الذي سيقرر. وسنرى ما يحدث خلال الايام المقبلة وانا مسرور واللاعبين سعداء بما حققناه.

وبالنسبة للتعليمات التي أعطاها للاعبين بين شوطي المباراة، قال بيتزي: “اللاعبون يشعرون بارتياح كبير، ويستمعون جيدا للتعليمات، وبين الشوطين قلت لهم عليكم أن تكونوا أسرع في الهجوم، وهو ما حدث، وساهم بوجود العديد من الفرص.

أما بالنسبة لخطته للمستقبل، قال مدرب المنتخب السعودي: “علينا ان نتابع العمل ونتحلى بالصبر لكي نحقق الانجازات، فنحن بحاجة للوقت ويجب أن نكون في تحسن مستمر واود ان يشعر الشعب السعودي بالفخر اليوم بعد هذا الفوز على منتخب كبير مثل منتخب مصر.

وعن رأيه في المستوى الذي قدمه منتخب مصر، قال: لقد تعرض لنكسة خلال الشهر الماضي بإصابة محمد صلاح أهم لاعبيه، والذي لم يشارك أمام أوروجواي، وهو ما أخل باستعدادات المنتخب المصري، ولا شك أن إصابة صلاح كانت صعبة جدا، وأثرت على نتائج المتنخب، أهنئ مصر بهذا المنتخب الممتاز والمدرب المميز الذي يقودهم، لكن في النهاية تمكنا من تحقيق الفوز.

وحول مشاركته بثلاثة حراس مرمى في ثلاث مباريات، قال بيتزي: “في الكثير من الاحيان تتخذ القرارات بعد التمعن في الأمور وهكذا اقرر، لا يمكن لي دائما ان افسر قراراتي ولكن الحراس الثلاثة هم افضل حراس في المملكة وحالهم كحال باقي اللاعبين”

وختم بيتزي حديثه: ” بالنسبة لي كمدرب، فإن كل مباراة في كأس العالم مهمة، ولا توجد هناك مباراة شرفية وأخرى  غير شرفية، سيذكر التاريخ سالم الدوسري وسلمان الفرج بعد 30 عاما انهما سجلا في مباراة تاريخية وليست شرفية.

بعيدا عن السعودية

– زرت العديد من المدن الروسية وحظينا بكرم الضيافة، والطقس حار هنا وتكيفنا معه تماما هنا ولم يكن لدينا شكوى بخصوصه.

– مباراة روسيا المقبلة إذا كانت امام اسبانيا، ستكون قوية للغاية، ويجب على المنتخب الروسي ان يطمح في الفوز، ولا يمكن التنبؤ بالنتائج، ههناك العديد من اللاعبين يشعرون بالحماس، ولذلك فالجميع لديه حظوظ وفرص والمنتخب الاسباني من اقوى المنتخبات ولكن لدى المنتخب الروسي أيضا حظوظه في الاستمرار.

كورة

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *