الذباب والناموس تغزو منطقة نهر عيشة

الذباب والناموس تغزو منطقة نهر عيشة

- ‎فيمحليات

اشتكى الأهالي في منطقة نهر عيشة في دمشق من انتشار الذباب والناموس والحشرات في كل مكان ومن تقصير البلدية والجهات المعنية في موضوع بخ المبيدات الحشرية للقضاء على هذه الحشرات الطائرة والزاحفة.

المواطن نضال النمر أحد قاطني حارة القصر في منطقة نهر عيشة قال: الذباب والقارص والحشرات في كل مكان، ولم تقم البلدية هذه السنة ببخ المبيدات الحشرية أو بمكافحة القوارض في المنطقة على الإطلاق.

عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق لقطاع الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل عمار كلعو قال: هذا غير صحيح، مديرية الشؤون الصحية في المحافظة وبالتنسيق مع مختار الحي تقوم بالمعالجة فوراً لأي شكوى ويقومون بالرش بشكل دائم.

رئيس قسم رش المبيدات الحشرية في مديرية الشؤون الصحية في محافظة دمشق باسل حفار قال: نحن دائماً نقوم بالرش بشكل دوري وفعال ولدينا مهمات موثقة من المخاتير ولجان الأحياء ومنذ يومين قمنا برش المبيدات الحشرية في كامل منطقة الميدان ونهر عيشة وسوق الخضرة، ولاسيما أمكنة الحاويات وتجميع القمامة والريغارات وسواقي الأنهر، مشيراً إلى أنهم عادة يقومون بالرش في الساعة الخامسة فجراً وربما هذا ما لم يلاحظه السكان لأن هذا هو التوقيت الأكثر فعالية لرش الحشرات الطائرة كالناموس والفسفس وغيره.

وتمنى الحفار على الأهالي التعاون والتواصل مع المديرية لتنفيذ أي شكوى تخص مكافحة الحشرات الطائرة والزاحفة والقوارض.

المصدر: تشرين

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *