الجيش السوري يسيطر على 400 كلم من المنطقة الجنوبية

الجيش السوري يسيطر على 400 كلم من المنطقة الجنوبية

- ‎فيعسكري

بسطت قوات الجيش العربي السوري بالتعاون مع القوات الرديفة والحليفة سيطرتها على منطقة اللجاة الواقعة في ريفي درعا الشمالي الشرقي والسويداء الشمالي الغربي.

 

 

 

 

 

كما بسطت قوات الجيش سيطرتها على بلدتي بصر الحرير، ومليحة العطش بريف درعا الشمالي الشرقي، بعد مواجهات مع المجموعات المسلحة المنتشرة في المنطقة.

وأفاد مصدر عسكري في المنطقة الجنوبية لتلفزيون الخبر أن “قوات الجيش أحكمت سيطرتها على قرى وبلدات “ساكرة – مندل – أرض التبة – سطح الترعة – النصرانية – الربيشي – هامان ” التي تقع في منطقة اللجاة.

وتابع المصدر “وجاء ذلك بالتزامن مع تقدم وحدات سورية آخرى من محور “الدويرة والتعارة” بريف درعا الشمالي الشرقي باتجاه بلدة بصر الحرير”.

وأضاف المصدر أن “التقدم من محورين خلق حالة من الفوضى والانهيار في صفوف مسلحي منطقة اللجاة، الذين عمدوا إلى الفرار من مواقعهم باتجاه بلدات ناحتة والحراك ومليحة الشرقية والغربية بريف درعا الشمالي الشرقي مخلفين آلياتهم وعتادهم العسكري”.

وأكمل المصدر “لتتقدم قوات الجيش وتحكم سيطرتها على القرى والبلدات المتبقية تحت سيطرة المسلحين في منطقة اللجاة وهي ” الطف – النجد – جمرة – الجسري – ايب – مصاب – الذباير – الكريز – صور – المجيدل – عاسم – حامر – اللجا – قيراطة – النجيح – رسم عجيل – خربة البوير” وتغتنم خمس دبابات وعدد من الآليات رباعية الدفع”.

و أضاف المصدر أن “الوحدات القتالية التي انطلقت من محور الدويرة والتعارة باتجاه بلدة بصر الحرير، احكمت قبضتها على البلدة، وتابعت تقدمها باتجاه الغرب، لتسيطر على بلدة مليحة العطش، وسط حالة من التخبط والفوضى في صفوف المسلحين بالمنطقة”.

وأردف المصدر إن “وحدات الهندسة باشرت أعمالها في إزالة الألغام، وتطهير بلدتي بصر الحرير و مليحة العطش من المتفجرات عقب إعلان السيطرة عليهما رسمياً”.

وأوضح المصدر أن “المساحة التي سيطرت عليها القوات السورية حتى الآن بلغت 400 كلم مربع، وهي مساحة منطقة اللجاة،إضافة إلى بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش ومحيطهما”.

و أشار المصدر إلى أن “القوات السورية أوقعت خسائر كبيرة في صفوف المسلحين، حيث دمرت “بيك آب” محمّل بقذائف ضد الدروع، وقتلت كل من بداخله في بلدة بصر الحرير،إضافة إلى تدميرها آلية على طريق الحراك – بصر الحرير ومقتل من بداخلها”.

تلفزيون الخبر – المنطقة الجنوبية

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *