الجيش السوري يسيطر على موقع لقوات الأوندوف في الجولان‎

الجيش السوري يسيطر على موقع لقوات الأوندوف في الجولان‎

- ‎فيعسكري

لجيش السوري يسيطر على موقع لقوات الأوندوف في الجولان‎

أفادت قناة “كان” الصهيونية أن الجيش السورية سيطر مؤخراً على موقع مهجور لقوات الأوندوف التابعة للأمم المتحدة في المنطقة الفاصلة الواقعة على الحدود الفلسطينية-السورية.

وأضافت القناة أن قوات الأوندوف التي تراقب ما يحصل في المنطقة، لاحظت في الأشهر الأخيرة أعمال بناء فعلية في الموقع.

وبحسب القناة، فإن “الكيان الصهيوني معني بأن تبلِّغ قوات الأوندوف أيضاً عن أنشطة الميليشيات المختلفة في سوريا، ومن بينها قوات موالية إيرانية تعمل لصالح جيش الأسد”.

وأفيد من الجيش العدو الصهيوني في رد على تشخيص الأعمال على الحدود بأن الجيش “يقظ لما يحدث، وننظر بخطورة إلى أعمال البنية التحتية في الموقع المذكور الذي يشكل خرقاً فاضحاً لإتفاقيات فصل القوات”.

 

 

 

وأفيد في البيان أيضاً أن “جيش العدو ينظر إلى الأوندوف بأنها الجهة المسؤولة عن الإشراف والعمل ضد قوات عسكرية في المنطقة الفاصلة، وهو (الجيش) مصمم على منع التمركز العسكري في هذه المنطقة”.

في غضون ذلك، قدروا في المؤسسة الأمنية الصهيونية أن القتال المتجدد بين الجيش السوري والمسلحين بالقرب من الحدود قد يؤدي إلى إنزلاقات إضافية لإطلاق النار نحو الأراضي المحتلة. هذا، بعد ساعات من إطلاق صاروخ باتريوت على طائرة بدون طيار إقتربت من جهة سوريا.

الطائرة التابعة لنظام الأسد على مايبدو، لم تقصد في الحقيقة الوصول إلى إسرائيل، لكن يعتقدون في تل أبيب أن القتال سيزداد في المنطقة مع مرور الأيام. على الرغم من ذلك، حافظوا في مستوطنات هضبة الجولان والمنطقة على روتين كامل ولم يتلقوا أي تعليمات خاصة.
العهد

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *