الجيش السوري يسحق المسلحين في هضبة اللجاة وبصر الحرير

الجيش السوري يسحق المسلحين في هضبة اللجاة وبصر الحرير

- ‎فيعسكري

تابع الجيش السوري عملياته العسكرية في محور شرق درعا وبسط سيطرته الكاملة على منطقة هضبة اللجاة وبصر الحرير.

 

 

 

أكد مصدر ميداني لـدمشق الآن بأن الجيش السوري تمكن من طرد الإرهابيين من منطقة هضبة اللجاة مع كامل قراها المحيطة بعد معارك عنيفة مع الجماعات الإرهابية في المنطقة، واضاف المصدر بأن الجيش السوري سيطر على أكثر من 40 بلدة وقرية، وقتل أعداد كبيرة من المسلحين أثناء المعارك مع الجيش السوري قبل انسحابهم جنوباً باتجاه بلدة بصر الحرير.
وكثف الجيش السوري من زخم عملياته الهجومية على محور بصر الحرير ليتمكن من تحريرها صباح اليوم الثلاثاء ويتابع تقدمه إلى بلدة مليحة العطش ويحررها كذلك، ليغتنم الجيش السوري 6 دباباب بجاهزية جيدة مع عتاد وذخائر متنوعة كانت بحوزة الإرهابيين، ووصفت معركة بصر الحرير بالعنيفة لما استقدمه الإرهابيون من تعزيزات كبيرة من بلدات جنوب درعا تم تدميرها بشكل شبه كامل من قبل الطيران الحربي والوسائط النارية للجيش السوري.
وسبق التقدم البري لوحدات المشاة في الجيش السوري تمهيد ناري غير مسبوق على مواقع الجماعات الإرهابية نفذته القطعات المدفعية والصاروخية لدى الجيش السوري، كما كان لسلاح الجو الحربي دور فعال في ضرب خطوط الإمداد والإخلاء للمسلحين.

وبهذه السيطرة يكون الجيش السوري قد طهر مساحة 420 كلم مربع وانهى التواجد الإرهابي في شمال شرق درعا وأمن أوتستراد دمشق – درعا من جهته الشرقية.

وكان الجيش السوري قد بدء عملية عسكرية موسعة عقب هجمات إرهابية على مواقعه انطلاقاً من بلدات هضبة اللجاة الأستراتيجة وتمكن من تحرير 15 بلدة وقرية من قبضة الإرهابيين ليتابع تقدمه في ال 24 ساعة الماضية ويستكمل تحرير جميع قرى منطقة هضبة اللجاة ويتمدد جنوباً إلى بلدتي بصر الحرير ومليحة العطش والوصول إلى مشارف ناحتة والحراك.

الجيش السوري يسحق المسلحين في هضبة اللجاة وبصر الحرير

الخريطة المرفقة إعداد: عمار العلي
المصدر: دمشق الآن

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *