استشهاد العماد علي محمد حسين قائد الفرقة ١١ دبابات في الجيش السوري

استشهاد العماد علي محمد حسين قائد الفرقة ١١ دبابات في الجيش السوري

- ‎فيعسكري

نعى ناشطون سوريون على مواقع التواصل الاجتماعي, العماد شرف في الجيش العربي السوري علي محمد حسين قائد الفرقة 11 دبابات.

 

 

 

 

 

وفيما قال ناشطون أن الشهيد قضى بنوبة قلبية و هو على رأس عمله في مدينة البوكمال شرق سوريا, نعت شبكة دمشق الان على الفيسبوك الشهيد العماد علي محمد حسين قائد الفرقة ١١ دبابات, وقالت أنه استشهد بتاريخ – 08- 06-2018 أثناء تأديته مهمة عسكرية ضد المجموعات الإرهابية على خطوط النار الأولى في مدينة ابوكمال بريف دير الزور .

هذا و كان داعش قد جدد هجماته عبر نهر الفرات على عدد من بلدات الضفة الجنوبية، انطلاقاً من مواقعه في محيط بلدة هجين وامتدادها جنوباً نحو باغوز شمال البوكمال، على الجانب الآخر من النهر.

وعلى خلاف ما تم تناقله من أنباء عن سيطرة التنظيم على أحياء داخل مدينة البوكمال، فإن هجمات التنظيم تركزت على المناطق المحاذية لطريق الميادين ــ البوكمال، وليس على المدينة نفسها. وقد بدأت تلك الهجمات فعلياً بشكل متقطع قبل نحو أسبوعين، وانطلقت بالتزامن من الضفة الشمالية للفرات، كما من داخل جيب البادية، باتجاه بلدات ريف الميادين. وكان أعنف تلك الهجمات، قبل نحو أسبوع، حيث استهدفت جسر الحسرات ومحيط حقل الحمّار والجلاء، وتمكّن الجيش من التصدي لها واحتوائها. وحتى وقت متأخر من ليل أمس، دارت اشتباكات متقطعة في عدد من النقاط، مع وصول تعزيزات لقوات الجيش إلى محاور بلدات وادي الفرات. وحاول التنظيم خلال الهجمات الماضية، استغلال عاملين رئيسين؛ الأول هو تركيز جزء من قوات الجيش على جيب البادية الذي يسيطر عليه التنظيم، حيث تم إطلاق عمليات للسيطرة على عدد من التجمعات السكنية الصغيرة الموجودة داخله، والثاني هو وقف «التحالف الدولي» للعمليات العسكرية في محيط باغوز وهجين، وانتقال تركيزه نحو منطقة الحدود، وهو ما أعطى «داعش» حرية التخطيط لهجمات عبر نهر الفرات ضد مواقع الجيش السوري.

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *