إحذروا شرب الشاي بعد الأكل..إليكم الأسباب

إحذروا شرب الشاي بعد الأكل..إليكم الأسباب

- ‎فيصحة و رشاقة

كشفت دراسة أن بعض الناس يمارسون عدد كبير من العادات الخاطئة والتي من شأنها أن تؤثّر سلباً على صحتهم وعلى جهازهم الهضمي، ويعد شرب الشاي بعد تناول الوجبات الرئيسية من العادات الأكثر خطورة على الصحة.

 

 

ليبقى السؤال ما هي أبرز اضرار شرب الشاي بعد الأكل؟

– يحتوي الشاي العادي أي الاسود على مركبيّ الفينول والتانين الذين يتسببان بحرمان الجسم من إمتصاص الكمية المناسبة من الحديد. وجود الفينول والتانين معا يؤدي إلى تكوين الحديد المعقّد في المعدة مما يسبّب الإصابة بمشاكل مختلفة في المعدة خصوصاً الآلام، الحرقة والإمساك.

– كما أنه من المهم على أولئك الذين يعانون من مشاكل في القلب والشرايين تجنّب إستهلاك الكثير من الشاي والقهوة خصوصاً بعد الأكل. فكمية الكافيين الموجودة فيها تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم في الجسم وتسرّع ضربات القلب.

– ليست كلّ أنواع الشاي مضرّةً بعد الأكل، ذلك لأن الشاي العشبي هو مفيدٌ جداً للصحة وللجهاز الهضمي. فشاي الأعشاب غنيّ بمضادات الالتهابات ويحتوي على إنزيمات تساعد على تحطيم البروتين إلى جزيئات أصغر لجعله سهل الهضم.

بعض النصائح عند شرب الشاي

– إذا كنتم ترغبون في شرب الشاي بعد وجبات الطعام، يمكنكم الإختيار بين الشاي الأخضر أو شاي الزنجبيل حيث تعتبر من الأنواع المفيدة للهضم.

– إحرصوا على شرب الشاي العشبي بعد حوالي نصف ساعة من وجبة الأكل، فيما بإمكانكم تناول الشاي العادي بعد ساعة تقريباً.

-إشربوا الشاي بدون أيّ إضافات للتحلية مثل السكر والحليب الكامل الدسم وغيرها وذلك لتجنّب أي سعرات حرارية إضافية.

(صحتي)

Loading...

Facebook Comments

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *